Italian Trulli

حدد القانون لعرضه على الخريطة

v

أخضر أصفر أو أحمر؟


يتيح الملخص المصنف بحسب رموز لونية أدناه مقارنة بين القوانين الوطنية المذكورة في فصل الدولة، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وتوصيات لجنة الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة، والتوصيات الصادرة للدولة بموجب الاستعراضات الدورية الشاملة ذات الصلة

لا يغطي القانون هذه المسألة

لا توجد بيانات أو المعلومات المتوفرة غير كافية

كلا

ليس هناك أحكام قانونية بشأن حصص المرأة في مقاعد البرلمان الوطني.

جزئياً

هناك أنظمة مشرّعة و/أو دستورية إلزامية تخصّص حصصاً للمرأة في مقاعد البرلمان الوطني لا تفي بالحد الأدنى من المعيار الدولي الموصى به، ألا وهو 30 في المائة من المقاعد، أو اعتمدت الدولة نظام الحصص الطوعي.

نعم

هناك أنظمة مشرّعة و/أو دستورية إلزامية تخصّص حصصاً للمرأة في مقاعد البرلمان الوطني تفي بالحد الأدنى من المعيار الدولي الموصى به، ألا وهو 30 في المائة من المقاعد، أو تتجاوزه.

الكويت السعودية تونس جيبوتي الصومال ليبيا المغرب موريتانيا السودان اليمن الإمارات الأردن عمان قطر فلسطين البحرين العراق مصر سوريا لبنان جزر القمر الجزائر
إخلاء المسؤولية عن استخدام الخرائط: التسميات المستخدمة وعرض المواد على هذا الموقع لا تعني التعبير عن أي رأي من جانب الأمانة العامة لمجلس الرؤساء التنفيذيين المعني بالتنسيق (CEB) فيما يتعلق بالوضع القانوني لأي بلد أو إقليم أو منطقة أو مدينة أو منطقة أو سلطاتها ، أو فيما يتعلق بتعيين حدودها أو حدودها. يشير المصطلح "بلد" كما هو مستخدم في هذه المادة ، حسب الاقتضاء ، إلى المناطق أو المناطق. إن تصوير واستخدام الحدود والأسماء الجغرافية والبيانات ذات الصلة الموضحة على الخريطة والمضمنة في القوائم والجداول والوثائق وقواعد البيانات على هذا الموقع الإلكتروني ليس من الضروري أن يكون خاليًا من الأخطاء ولا يعني بالضرورة المصادقة أو القبول الرسميين من قبل مجلس الرؤساء التنفيذيين (CEB) أو المنظمات الأعضاء فيها. CEB المنظمات الأعضاء ليست مسؤولة عن أي بيانات معروضة على هذه الصفحة.