Italian Trulli

حدد القانون لعرضه على الخريطة

v

أخضر أصفر أو أحمر؟


يتيح الملخص المصنف بحسب رموز لونية أدناه مقارنة بين القوانين الوطنية المذكورة في فصل الدولة، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وتوصيات لجنة الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة، والتوصيات الصادرة للدولة بموجب الاستعراضات الدورية الشاملة ذات الصلة

لا يغطي القانون هذه المسألة

لا توجد بيانات أو المعلومات المتوفرة غير كافية

كلا

الإجهاض غير قانوني استناداً إلى سبب أو أكثر من الأسباب المذكورة أعلاه.

جزئياً

يسمح بالإجهاض على الأقل استناداً إلى الأسباب القانونية السابق ذكرها (إنقاذ حياة المرأة أو الحفاظ على صحتها، أو في حالات الاغتصاب أو سفاح المحارم أو وجود تشوهات جنينية)، لكن ينصّ القانون على توجيه التهم الجنائية بإجراء إجهاض غير قانوني إلى النساء أو مقدمي الرعاية الصحية، أو يُسمح بالإجهاض على الأقل استناداً إلى الأسباب القانونية السابق ذكرها ولكن يشترط الحصول على إذن من طرف ثالث (الزوج، أو الوالدان/الولي، أو طبيب، أو القاضي) في جميع الحالات أو بعضها.

نعم

الإجهاض هو (أ) قانوني عند الطلب ولا يخضع إلا لحدود فترة الحمل أو (ب) مسموح به على الأقل استناداً إلى الأسباب القانونية التالية: إنقاذ حياة المرأة أو الحفاظ على صحتها، أو في حالات الاغتصاب أو سفاح المحارم أو وجود تشوهات جنينية، ولا تفرض قيود تتعلق بالسن الدنيا، أو الوضع العائلي، أو أي إذن من طرف ثالث في الحالتين (أ) و(ب). ثم إنه لا يمكن توجيه التهم الجنائية بإجراء إجهاض غير قانوني إلى النساء أو مقدمي الرعاية الصحية، في الحالات التي يعطي فيها الطرفان الموافقة التامة.

الكويت السعودية تونس جيبوتي الصومال ليبيا المغرب موريتانيا السودان اليمن الإمارات الأردن عمان قطر فلسطين البحرين العراق مصر سوريا لبنان جزر القمر الجزائر
إخلاء المسؤولية عن استخدام الخرائط: التسميات المستخدمة وعرض المواد على هذا الموقع لا تعني التعبير عن أي رأي من جانب الأمانة العامة لمجلس الرؤساء التنفيذيين المعني بالتنسيق (CEB) فيما يتعلق بالوضع القانوني لأي بلد أو إقليم أو منطقة أو مدينة أو منطقة أو سلطاتها ، أو فيما يتعلق بتعيين حدودها أو حدودها. يشير المصطلح "بلد" كما هو مستخدم في هذه المادة ، حسب الاقتضاء ، إلى المناطق أو المناطق. إن تصوير واستخدام الحدود والأسماء الجغرافية والبيانات ذات الصلة الموضحة على الخريطة والمضمنة في القوائم والجداول والوثائق وقواعد البيانات على هذا الموقع الإلكتروني ليس من الضروري أن يكون خاليًا من الأخطاء ولا يعني بالضرورة المصادقة أو القبول الرسميين من قبل مجلس الرؤساء التنفيذيين (CEB) أو المنظمات الأعضاء فيها. CEB المنظمات الأعضاء ليست مسؤولة عن أي بيانات معروضة على هذه الصفحة.